تحقيقاتجهوي

تدابير استثنائية لتسوية وضعية المتخلفين بتيميمون

في إطار تسهيل الخدمات المقدمة لزبائن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء “كاسنوس” بولاية تيميمون أعلن القائمون على الوكالة المحلية بتيميمون عن اتخاذ جملة من التدابير الاستثنائية لصالح العمال غير الأجراء الذين يمارسون نشاطا لحسابهم الخاص .

و حسب المدير الولائي لوكالة كاسنوس بتيميمون عبدالقادر خثير فإن التسهيلات موجهة للتجار، والحرفيين،والصناعيين ، وكذا سائقي سيارات الأجرة،و الفلاحين أصحاب المهن الحرة، فضلا عن الشباب المستثمرين حاملي المشاريع في إطار CNACو ANAD ممن لم يقوموا بعد بالتصريح بنشاطهم، وكذا الذين لم يستوفوا اشتراكاتهم السنوية، وذلك بناءً على ما أقرّه مجلس الوزراء الأخير.

وستمكن التدابير الاستثنائية الجديدة للمعنيين بتسوية وضعيتهم المتعلقة بالاشتراكات، مع الإعفاء الكلي من زيادات وغرامات التأخير وكذا الاستفادة من جدولة تسديد الاشتراكات السنوية.

وللاستفادة من التدابير المذكورة دعا نفس المتحدّث جميع العمال المنتسبين لهذا الجهاز إلى الاقتراب من مصالحها من أجل تسوية الوضعية والاستفادة من التغطية الاجتماعية ،و استرجاع الاشتراكات الرئيسية من خلال تمكين الخاضعين للضمان الاجتماعي من مستخدمين وغير الأجراء من مهلة لدفع الاشتراكات المتخلفة والمتراكمة وذلك نهاية الشهر الأول من السنة المقبلة.

محمد حني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى