اخبار الجزائر

بلمهدي يدعو من المسيلة المصلين إلى مواصلة الالتزام بالبروتوكول الصحي في صلاة التراويح

دعا وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي اليوم السبت من ولاية المسيلة جموع المصلين الى أن “يواصلوا الالتزام بالبروتوكول الصحي أثناء تأديتهم صلاة التراويح في شهر رمضان المقبل”.

ونبه بلمهدي في هذا السياق خلال قيامه بوضع حجر الأساس لإنشاء الزاوية الجديدة سيدي أحمد بن بلقاسم الرحمانية القاسمية ببلدية عين الخضراء الى عدم الاكتراث لدى بعض من وصفهم بـ”المشوشين الذين يزعجهم النجاح الباهر الذي حققته الجزائر في مجال محاربة جائحة كوفيد-19 خاصة عبر المؤسسة المسجدية”.

كما أشاد بلمهدي بدور الجزائريين في مجال دعم إنشاء المؤسسات الدينية من بينها الزوايا على غرار ما قام به أحد المحسنين الذي منح قطعة الأرض التي ستبنى عليها زاوية سيدي أحمد بن بلقاسم الرحمانية القاسمية ببلدية عين الخضراء و التي تتربع على 5 هكتارات.

و تجدر الإشارة إلى أن مشروع زاوية سيدي أحمد بن بلقاسم الرحمانية القاسمية تتربع على خمسة (5) هكتارات و يتطلب إنجازها 900 مليون دج تمثل التبرعات التي سيتم جمعها من المحسنين و قد صممت لتضم مسجدا ومرافق بيداغوجية.

فتح مدارس قرآنية و زوايا جديدة “دليل على تمسك الجزائريين بدينهم و قيمهم الروحية”

وأكد وزير الشؤون الدينية و الأوقاف يوسف بلمهدي اليوم السبت بولاية المسيلة أن فتح مدارس قرآنية و زوايا جديدة يعد “دليلا على مدى تمسك و ارتباط الجزائريين بدينهم و قيمهم الروحية”.

وأوضح الوزير خلال إشرافه على وضع حجر الأساس لبناء مسجد “الرضوان” بحي الوفاء بمدينة بوسعادة و ذلك في إطار زيارة عمل و تفقد قام بها إلى ولاية المسيلة, بأن المؤسسات الدينية التي يساهم الجزائريون في بنائها “لها بعد أخلاقي, كما تمكن الأفراد من الاندماج في المجتمع عن طريق نشر القيم الإسلامية الصحيحة و الحفاظ على القيم الإسلامية السمحة “.

وبعد أن أكد من جهة أخرى, على أن رمضان هو شهر “للعبادة وليس للتبذير والتطفيف”, مستدلا في ذلك بآيات من القرآن الكريم و بأحاديث نبوية شريفة, قال وزير الشؤون الدينية و الأوقاف: “توجد أطراف عديدة يقلقها كثيرا بناء مؤسسات الدولة و استقرارها” لكنه أكد في هذا السياق على أن الشعب الجزائري “سوف لن يقف أمامه أي عائق في سبيل بناء بلده”, مبرزا بأن ذلك “سيتحقق بمواصلة بناء مؤسسات الدولة المنتخبة

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى