اخبار الجزائر

الطاقة: النفط يتباطأ بعد الأسهم الأمريكية

ترددت أسعار النفط الخميس الماضي بعد يوم من ارتفاع طفيف خوفا من تطور جائحة كوفيد -19 وزيادة مفاجئة في مخزونات البنزين في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي. وبلغ سعر برميل برنت من بحر الشمال للتسليم في يونيو حوالي 62.99 دولارًا ظهرًا في لندن ، بانخفاض 0.27٪.

في نيويورك ، خسر برميل خام غرب تكساس الوسيط لشهر مايو 0.50٪ إلى 59.47 دولار. أشار المحللون إلى أنه منذ أن وصل إلى أعلى مستوياته قبل شهر بالضبط ، في 8 مارس ، “فقد الذهب الأسود زخمه” ، مؤكدين أن السوق لا تزال تشعر بالقلق إزاء الموجة الجديدة من وباء كوفيد -19 الذي يضعف الانتعاش الاقتصادي العالمي الناشئ و الطلب على الوقود. ضربت موجة ثالثة من Covid-19 عدة قارات وجلبت حصتها من القيود على حركة البضائع والأشخاص ، مما زاد من إعاقة استهلاك النفط الخام.

في الوقت نفسه ، تستمر الخسائر البشرية في الارتفاع: فقد تسبب الوباء في وفاة أكثر من 2.87 مليون شخص في جميع أنحاء العالم ، وفقًا لآخر إحصاء تم التوصل إليه من مصادر رسمية. كما استوعب المستثمرون يوم الخميس أحدث البيانات الصادرة عن وكالة معلومات الطاقة الأمريكية (EIA) التي صدرت في اليوم السابق للإشارة إلى أن احتياطيات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة قد تراجعت للأسبوع الثاني على التوالي ، لكن تلك البنزين ارتفعت بشكل حاد. النقطة الأخيرة ، التي تحدت توقعات المحللين ، “تثير مخاوف من أن الزيادة في حالات Covid-19 ستلحق المزيد من الضرر بتوقعات الطلب”.

سامي رزق الله

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى