رياضة

الجمعية العامة الاختيارية لـ FAF : السباق مستمر لخلافة زطشي

أقل من عشرة أيام تفصلنا عن الجمعية العامة الاختيارية للفاف للتعرف على خليفة خير الدين زيتشي على رأس الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف).

قرر الأخير عدم الترشح لولاية ثانية ، تاركًا الباب مفتوحًا للمرشحين المحتملين. في غضون ذلك ، سارعت بعض الجهات الفاعلة للإعلان عن نيتها الترشح للرئاسة ، لكن في الوقت الحالي لم يتم تقديم أي ترشيح رسمي على مستوى المفوضية التي يرأسها عبد المجيد يحي (رئيس الولايات المتحدة الشاوية).

علمنا أنه سيكون أمام المرشحين المحتملين ثلاثة أيام لتقديم ملفات الطلبات ، من 6 إلى 9 أبريل في منتصف الليل. ستدرس اللجنة المذكورة ملفات المرشحين لمدة يومين (10 و 11 أبريل) وسيتم فحص أي استئناف في اليوم التالي (12 أبريل) من قبل لجنة الاستئناف برئاسة ناصر سلطني (LFW تبسة).

خمسة مرشحين على الأقل …

حتى قبل أن يتم إيقاف موعد الجمعية العامة الانتخابية ، أعلن خمسة أعضاء على الأقل عن نيتهم ​​الترشح لمنصب بعد Zetchi ، الذي كان قد قرر قبل بضعة أيام عدم الترشح لولاية ثانية. كان وليد السعدي المدير العام السابق للمنتخب الوطني وعضو المكتب الاتحادي في عهد محمد روراوة أول من أعلن عن نيته لمنصب رئيس اتحاد الكرة.

يليه محفوظ كرباج ، الرئيس السابق للرابطة الليبية اللبنانية وعضو مكتب زيتشي. وانضم إلى القائمة متنافسون آخرون مثل محمد المورو (ASMO) وعنتر يحيى (اتحاد العاصمة) وعمارة بهلول (رئيس رابطة عنابة وعضو المكتب الفيدرالي المنتهية ولايته).

لكن مع اقتراب لحظة الحقيقة ، بدا بعضهم مترددًا ، بل وحذرًا ، قبل الانطلاق فعليًا في المعركة حيث تجاوزت المخاطر الإطار الرياضي. إنهم لا يريدون تحميص بطاقاتهم قبل أن يختبروا المياه ويقيسوا درجة الحرارة في الجمعية العامة حيث تم بالفعل إنشاء تحالفات المصالح والتوافق. خاصة وأن لجنة الترشيح ، التي اجتمعت يوم الاثنين ، وضعت سلسلة من شروط الأهلية للمرشحين لرئاسة FAF. يبدو أن محمد المورو وعمار بهلول مصممان على متابعة نواياهما.

الأول ، الذي تم فصله من منصب المدير العام لـ JM-2021 ، كان سيتم تنصيبه في الجزائر لبعض الوقت لإقامة روابط مع رؤساء الأندية ونشر مشروعه. في غضون ذلك ، قال عمارة بهلول لوكالة الأنباء الجزائرية أمس إنه يترشح رسميا لمنصب.

بلغة “التوحيد” ، يؤكد أن مشروعه يتمحور حول ثلاثة محاور: “التقريب والاستمرارية والتحسين”. بحلول منتصف ليل الجمعة ، ستظهر بلا شك بعض الوجوه الجديدة من الغابة.

سامي رزق الله

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى